رسالة المدير العام

مبارك سعيد الشامسي

د. مبارك سعيد
الشامسي

المدير العام

يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للمؤهلات، آملاً ان يكون شاملا وغنيا بكافة المعلومات التي تلبي احتياجات المتعاملين الكرام بكافة شرائحهم، ويوفر لهم المعلومات بسهولة ويسر.

تعمل الھیئة الوطنية للمؤهلات منذ تأسیسھا على تطویر المعاییر والانظمة اللازمة لبناء إطار عام یحدد مستویات وأوصاف المؤھلات المھنیة للقوى العاملة، ویضمن جودة مخرجات مؤسسات التعلیم والتدریب التقني والمھني، بما یتناسب مع متطلبات واحتیاجات المجتمع وسوق العمل، دعماً لمسیرة التنمیة والتطور في الدولة.

ومن أجل تحقيق نقلة نوعية في التعليم بما ينسجم مع توجیھات القیادة الرشیدة ورؤية دولة الامارات الھادفة الى بناء اقتصاد معرفي مستدام؛ تحرص الھیئة على تطوير قدراتھا المؤسسیة وتحديث سیاساتھا وتبسیط إجراءاتھا في إطار من الحوكمة یتسم بالشفافیة والمساءلة والمسؤولیة والعدالة.

كما وتسعى الھیئة باستمرار إلى تطوير خدماتها بمشاركة المتعاملين وتحديثها بناءً على اقتراحاتهم، وكذلك تطوير المؤھلات بمشاركة القطاعات الاقتصادية ذات العلاقة لضمان توفير عمالة مؤهلة تمتلك أدوات المعرفة، والتكنولوجيا المتقدمة للمشاركة الفاعلة في العملیة الانتاجیة بما یتناسب مع التطور المتسارع في عصر التكنولوجیا ودخول مفاھیم الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشیاء والبیانات الضخمة الى الاقتصادات الحدیثة.

وستستمر الھیئة في إطلاق مبادرات وبرامج جدیدة، وبناء شراكات استراتیجیة مع الجھات المحلیة والدولیة من أجل ضمان استمرار التطویر في المنظومة التعليمية بما یضمن تحقيق الأجندة الوطنية ويمكنها من استشراف المستقبل لتحقيق الرؤية المئوية 2071 ورؤية 2117، وبالتالي تعزيز التنافسية والريادة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

نأمل أن يساهم الموقع الإلكتروني للهيئة في توفير قنوات تتيح لكافة الشركاء والمتعاملين التفاعل معنا وموافاتنا بالمقترحات ليتسنّى لنا التطوير المستمر، سعياً وراء التميّز والريادة.

شارك هذا المحتوى