تسجيل الدخول
  • حجم الخط

    زيادة الخط عادي حجم الخط انخفاض الخط

    الألوان المفضلة

    تباين عالي

  • English

 البحوث في الهيئة الوطنية للمؤهلات

إدارة البحث والتطوير احدى الإدارات الفنية الرئيسية في الهيئة التي تشرف بشكل مباشر على إعداد الدراسات والأبحاث والمسوحات واستطلاعات الرأي والتقارير الاحصائية وإدارة البيانات بشكل فعال والتي تساهم بشكل كبير في دعم عمليات اتخاذ القرار، وتطوير وتقييم السياسات والإجراءات المرتبطة بالمنظومة الوطنية للمؤهلات وقطاع التعليم والتدريب الفني والمهني في الدولة إضافة إلى تعزيز مبدأ التعلم مدى الحياة.

المقارنات المعيارية

تقوم إدارة البحث والتطوير بإجراء المقارنات المعيارية المحلية والدولية عن شتى المواضيع الفنية التي تخدم الأهداف الاستراتيجية للهيئة الوطنية للمؤهلات. وذلك لمعرفة أفضل الممارسات التي تساهم في ابتكار طرق فعاله تساهم في تقديم الهيئة لخدماتها على أفضل وجه.

الدراسات والبحوث

يعمل الفريق المختص في إدارة البحث والتطوير على إعداد دراسات وتقارير احصائية حول مختلف القطاعات الاقتصادية بالتنسيق والشراكة مع ممثلين ومختصين من مختلف الجهات وذلك للاطلاع على التوجهات الحالية والمستقبلية وتحديد المعارف والمهارات والوظائف بهدف تطوير مؤهلات مهنية وطنية تلبي احتياجات سوق العمل وتساهم في صقل مهارات الكوادر الوطنية والقوى العاملة في الدولة، وتقليل نسب البطالة وزيادة كفاءة الخريجين إلى جانب تشجيع المؤسسات التعليمية والتدريبية على طرح مؤهلات تناسب احتياجات السوق الإماراتي. وتساهم هذه الدراسات أيضاً في تطوير مبادرات وسيناريوهات لاستشراف مستقبل الهيئة وتعزيز وجودة الحياة لدى الفرد والمجتمع.

كما تقوم إدارة البحث والتطوير بإجراء دراسات لقياس أُثر تطبيق الخدمات والسياسات والأنظمة المطورة على الفئات المستفيدة اجتماعيا واقتصاديا ووضع مقترحات وتوصيات تساهم في تطويرها وتحديثها بشكل دوري، بما يضمن تقديم الخدمات بصورة ملائمة ومبتكرة لتلبية احتياجات المتعاملين.

الشراكات البحثية

تعنى إدارة البحث والتطوير بإنشاء الشراكات البحثية وإيجاد أوجه التعاون مع الجهات ذات العلاقة بهدف دعم وتعزيز مجالات البحث والتطوير في الهيئة.

 الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية
Page last updated on: 21/06/2020 03:02 م اخر تحديث على الصفحة في: 21/06/2020 03:02 م
أعلى