تسجيل الدخول
  • حجم الخط

    زيادة الخط عادي حجم الخط انخفاض الخط

    الألوان المفضلة

    تباين عالي

  • English

البحوث في الهيئة الوطنية للمؤهلات

البحث في الهيئة الوطنية للمؤهلات

تهدف الهيئة الوطنية للمؤهلات إلى إنشاء قاعدة للبيانات والمصادر والمعلومات لدعم صناع السياسات والمختصين والباحثين والأطراف المعنية التي تهتم بالأبحاث في مجال رأس المال البشري وتنمية القوى العاملة في الإمارات العربية المتحدة. وتشتمل الأبحاث على سبيل المثال لا الحصر، فهم احتياجات القوى العاملة الحالية والمستقبلية: تقييم امكانيات أنظمة التعليم والتدريب في دولة الإمارات العربية المتحدة على تلبية هذه الاحتياجات؛ وتحديد الاستراتيجيات والمبادرات الهادفة لتشجيع الكوادر الوطنية على المشاركة والانخراط في التعليم والتدريب المهني والالتحاق بسوق العمل، وتزويدهم بالمهارات والكفاءات والقدرات المطلوبة للمساهمة في تحقيق الرفاه وتعزيز جودة الحياة في الدولة.

تختص إدارة البحث والتطوير بما يلي:

  • تحليل بيانات سوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وإعداد تقارير بشأنها، بما في ذلك الاتجاهات الاقتصادية والصناعية والمهنية، واحتياجات القوى العاملة الحالية والمستقبلية، والفجوات في المهارات والمعارف.
  • رصد وتقييم أداء نظام التعليم والتدريب التقني والمهني في الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما أداء النظام في تلبية احتياجات سوق العمل وبناء اقتصاد قوي.
  • توفير الخبرات الإحصائية للأنشطة البحثية وإدارة قاعدة البيانات الوطنية العامة للمؤهلات.
أعلى