تسجيل الدخول
  • حجم الخط

    زيادة الخط عادي حجم الخط انخفاض الخط

    الألوان المفضلة

    تباين عالي

  • English

الهيئةالوطنيةللمؤهلات

الوطنية للمؤهلات تشارك بمعرض نجاح 2016

25-أكتوبر-2016


تشارك الهيئة الوطنية للمؤهلات في معرض نجاح 2016 الذي يقام في أبوظبي للفترة من 25 أكتوبر الى 27 أكتوبر 2016 والذي يستقطب اليه مختلف المؤسسات والجهات المعنية بقطاع التعليم والتدريب وسوق العمل على المستويين الاتحادي والمحلي.

تأتي مشاركة الهيئة تجسيدا لمنظورها الاستراتيجي ومنهجيتها العملية بالتعريف بالمنظومة الوطنية للمؤهلات ومتطلبات تطبيقها من جهة وتقديم المشورة للمؤسسات المعنية والأفراد على حد سواء لاسيما تلك المتعلقة بمسار الفرد الوظيفي والأكاديمي من جهة أخرى. كما تعكس هذه المشاركة طبيعة الدور الذي تلعبه الهيئة في المساهمة في بتعزيز مبدأ الإبتكار والإبداع داخل أروقة مؤسسات التعليم والتدريب الوطنية وللمساهمة في تنفيذ توجهات القيادة الرشيدة في تحقيق متطلبات "رؤية الإمارات 2021" في التنمية الإجتماعية والإقتصادية وبناء اقتصاد المعرفة التنافسي.

تولى فريق الهيئة المشارك في معرض نجاح ومن خلال منصتها الرسمية تقديم كل ما يتعلق بالإرشاد والتوجيه المهني، من اجل رفع الوعي بين اوساط المواطنين بأهمية مشاركتهم في سوق العمل وحثهم على المساهمة في بناء اقتصاد وطني مستدام. بالإضافة الى مساعدة الطلبة على اتخاذ قرارات صائبة في تحديد مساراتهم المهنية في المستقبل، وتقديم كافة المعلومات عن الوظائف المختارة ومهامها والمعارف والمهارات التي تتطلبها بيئة العمل وشروطها من خلال دليل الوظائف والمسارات الذي تقوم الهيئة بتطويره.
كما قامت مديرة ملتقى منظومة المؤهلات بتقديم سلسة من الورش الفنية عن منظومة المؤهلات الوطنية ومستوياتها العشرة واهميتها لهم ودورها في سوق العمل.

وتعليقا على ذلك، قال سعادة الدكتور ثاني المهيري، مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات، ان الهيئة حريصة على المشاركة بمعرض نجاح لزيادة الوعي بدور الهيئة الإستراتيجي في وضع وتطوير ضوابط ومعايير مؤهلات التعليم العام والعالي والمهني وكيفية الإنتقال بين المسار المهني والأكاديمي وماذا يعني التقييم القائم على مخرجات التعلم.

وأكد سعادته بأن الهيئة حريصة دائما على التعريف بمنظورها الإستراتيجي الذي يرتكز بالأساس على الرؤية الاستراتيجية للدولة ومؤشرات الأجندة الوطنية ومتطلبات اقتصاد المعرفة، بالإضافة الى تسليطها الضوء على خصوصية وطبيعة الأهداف والإنجازات والسياسات والإجراءات التي انجزتها أو تلك التي يتم إنجازها أو تطويرها حاليا ومدى علاقة ذلك بتطوير مخرجات التعلم ورفع مستوى المهارات والمعارف لدى المتعلمين والعاملين.

من جانبه، قال السيد إبراهيم الحوسني مدير إدارة البحث والتطوير ان المشاركة بمعرض نجاح يُعد فرصة سانحة لرفع وعي افراد المجتمع بأهمية المنظومة الوطنية للمؤهلات واهميتها في تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسة من بينها تعزيز الثقة والمصداقية في المؤهلات الاماراتية والاعتراف بها على المستوى الدولي.




Page last updated on: 16/10/2017 08:39 ص اخر تحديث على الصفحة في: 16/10/2017 08:39 ص
أعلى