تسجيل الدخول
  • حجم الخط

    زيادة الخط عادي حجم الخط انخفاض الخط

    الألوان المفضلة

    تباين عالي

  • English

الهيئةالوطنيةللمؤهلات

مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام يعقد اجتماعه الثالث لمناقشة تسكين المنهاج البريطاني

09-أكتوبر-2016

في إطار سعي الهيئة مع شركائها الاستراتيجيين لتحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية على ان يكون نظام التعليم بدولة الامارات من أفضل الأنظمة العالمية بما يتوافق مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنافسية العالمية، عقد مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام اجتماعه الثالث بمقر الهيئة الوطنية للمؤهلات بأبوظبي بحضور ممثلين الجهات المنظمة لقطاع التعليم في الدولة الاعضاء بالمجلس والذي يضم وزارة التربية والتعليم ومجلس أبو ظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

ناقش أعضاء المجلس آليات وإجراءات عملية تسكين مؤهلات المنهاج البريطاني على المستوى الرابع للمنظومة الوطنية للمؤهلات، نحو خطوة هادفة الى تحقيق ضمان جودة المؤهلات الوطنية، بالإضافة الى دراسة الجوانب الفنية لعملية التسكين ومواءمة مخرجات التعلم في هذا المنهاج مع توصيف المستوى الرابع في المنظومة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود التي يبذلها مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام والذي يمثل الذراع التشغيلي المختص بمواءمة وتسكين مخرجات مؤهلات التعليم العام مع مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات، ويعتبر المجلس الجهة الاتحادية التابعة للهيئة الوطنية للمؤهلات، لدعم سياسات وخطط الهيئة في وضع استراتيجية شاملة وموحدة لمؤهلات التعليم العام ووضع ضوابط ومعايير لهذه المؤهلات. حيث يتولى هذا المجلس مسؤولية تسكين مؤهلات التعليم العام بنوعيها الأكاديمية والفنية على مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات بما يحقق الاعتراف المحلي والدولي بها استناداً إلى الأنظمة والمعايير والضوابط التي يقرها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات.

ومن جانبه أشاد سعادة الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات بالدور الهام الذي يطلع به مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام في تسكين المؤهلات وتطوير آليات وأنظمة لتقييم جودتها وربط مخرجات التعلم وموائمتها مع مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات، من أجل الارتقاء بمخرجات التعلم وزيادة كفاءة وتنافسية حملة تلك المؤهلات مما يساهم في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة، كما أكد سعادته على ان الهيئة وضعت استراتيجية شاملة وموحدة للمؤهلات حيث باشرت بتصنيف جميع المؤهلات المستخدمة في الدولة وفق معايير وضوابط دولية بهدف الوصول الى السياسات والإجراءات اللازمة لتحقيق الإعتراف الدولي بتلك المؤهلات وفقا لأفضل الممارسات العالمية وبما يخدم سياسة وتوجهات الدولة في هذا الشأن.

انتهى

الهيئة الوطنية للمؤهلات

تأسست الهيئة الوطنية للمؤهلات بالمرسوم الإتحادي رقم (1) لسنة 2010 لتتولى بالتعاون مع الجهات المعنية رسم الخطط والسياسات ووضع استراتيجية شاملة وموحدة للمؤهلات وكذلك وضع معايير مؤهلات التعليم العالي والعام والتدريب التقني والفني والمهني وتطويرها بشكل مستمر لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي ومتطلبات التنمية الإقتصادية والإجتماعية في الدولة. وتتولى الهيئة أيضا منح معادلة شهادات التعليم العالي والعام والمهني والفني والتقني وتقييم واعتماد مؤسسات التعليم والتدريب ووضع السياسات الخاصة بمؤهلات قطاعات التعليم الثلاثة بهدف الحصول على الإعتراف والإعتماد المحلي والدولي. ومن المهام الأساسية للهيئة هي تأسيس اللجان المتخصصة من مختلف القطاعات لتطوير وتوحيد المعايير الوظيفية لجميع المهن والوظائف في الدولة بالإضافة الى تأسيس قاعدة بيانات وطنية تضم جميع المؤهلات في الدولة والمعايير الوظيفية ومؤسسات العليم والتدريب.

Page last updated on: 16/10/2017 08:39 ص اخر تحديث على الصفحة في: 16/10/2017 08:39 ص
أعلى