تسجيل الدخول
  • حجم الخط

    زيادة الخط عادي حجم الخط انخفاض الخط

    الألوان المفضلة

    تباين عالي

  • English

خبير تطوير معاير مهنية و مؤهلات

خبير تطوير معاير مهنية و مؤهلات

المسمى الوظيفي خبير تطوير معاير مهنية و مؤهلات
القطاع قطاع شؤون المؤهلات الادارة التعليم والتدريب
الرئيس المباشر مدير الادارة الدرجة خبير
الخبرة المطلوبة سنوات الخبرة المطلوبة 10 سنوات كحد أدني في القطاعات الاقتصادية وبيئة ريادة الأعمال. خبرة في مجال مواءمة المؤهلات؛ وتطوير المؤهلات والمعايير المهنية. لديه معرفة بالتحليل الوظيفي؛ وخبرة بضمان جودة مقدمي خدمات التعليم والتدريب و / أو تطوير حلول التعلم والتطوير ضمن بيئة تعليمية أو تدريبية. خبرة في مجال قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني في دولة الامارات العربية المتحدة ومنظومة المؤهلات لدية وعي ومعرفة برؤية دولة الامارات العربية المتحدة والاجندة الوطنية. لديه مهارات عالية في الاتصال المكتوب والشفهي. لديه القدرة على العمل بشكل فعال ومقنع مع الشركاء والجهات المعنية ذات الاختصاص.
المتطلبات التعليمية الحصول على درجة علمية معترف بها في المجال المهني المطلوب. لديه درجة الدراسات العليا في مجال التعليم والتدريب المهني، والأعمال ، والقيادة والإدارة، وإدارة المشاريع أو خبرة في المؤهلات المهنية.
الكفاءة المطلوبة

الكفاءة المطلوبة

  • القدرة على تسهيل عملية تطوير وتقديم المؤهلات التي تلبي احتياجات سوق العمل.
  • القدرة على القيادة وتقديم المشورة والدعم لفريق العمل.
  • القدرة على تطوير وتنفيذ السياسات والخطط الاستراتيجية الرئيسية.
  • القدرة على التواصل مع الإدارة العليا المحلية والدولية فيما يختص بالمبادرات الاستراتيجية.
  • القدرة على اجراء البحوث والمقارنات المعيارية لاتخاذ القرارات القائمة على الأدلة.
  • القدرة على تحديد الجهات ذات الصلة والشركاء الرئيسيين.
  • لديه سجل حافل في تطوير شراكات فعالة مع مختلف العملاء الخارجيين والجهات المعنية ذات الاختصاص.
  • القدرة على إدارة القضايا المرتبطة بالعلاقات المتبادلة لاحتياجات سوق العمل والاقتصاد الوطني لتحديد المهارات والمؤهلات اللازمة للقطاعات.
  • القدرة على رفع مستوى الوعي والمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات والأحداث.
  • القدرة على استخدام تقنيات إدارة المشاريع لتلبية معالم ومؤشرات الأداء الرئيسية.
  • القدرة على إدارة الذات والآخرين للعمل بفعالية داخل الفريق.
  • القدرة على كتابة معلومات الخدمة، وإعداد خطط المشاريع والتقارير الشهرية، وتتبع المبادرات، ورفع تقارير مؤشرات الأداء الرئيسية للإدارة العليا.
  • القدرة على إدارة الميزانيات.
  • القدرة على إدارة فرق الموظفين لضمان أقصى قدر من المشاركة والالتزام.
الغرض الرئيسي من الدور
  • وضع استراتيجية قائمة على الأدلة للقطاع والقطاع الفرعي في إطار مسؤولية تطوير المؤهلات المهنية القائمة على معايير المهارات المهنية.
  • تحديد الأولويات والمعايير والنظم الرئيسية لتطوير المؤهلات والمعايير المهنية الملائمة لاحتياجات القوى العاملة وقطاع الصناعة.
  • تثقيف المجتمع القطاعي حول فوائد المنظومة الوطنية للمؤهلات وعلاقتها بالمؤهلات المعايير المهنية.
المهام والمسؤوليات الرئيسية
  1. تسهيل تطوير المؤهلات المهنية ومعايير المهارات المهنية من قبل الصناعة.
  2. إجراء البحوث حول الاحتياجات من المؤهلات الحالية والمستقبلية لقطاع ما.
  3. بناء شركات وعلاقات قوية مع الجهات المعنية.
  4. إدارة جميع المشاريع ذات الأولوية للقطاع الوطني الرئيسية.
  5. إدارة جميع الجوانب المالية للمشاريع ضمن الميزانيات المحددة.
  6. رفع مستوى الوعي وإجراء مشاورات أوسع مع الصناعة لتطوير المؤهلات المهنية.
  7. تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات والتشاور مع أصحاب المصلحة بنجاح<
  8. كتابة معلومات الخدمة وتقديمها إلى معيار يمكن نشره<
  9. تتبع المعالم الرئيسية والمقاييس لمؤشرات اداء المشاريع<
  10. إدارة فريق الموظفين لتلبية الأهداف المتفق عليها والمخرجات
  11. إعداد تقارير دورية شهرية للإدارة العليا.
  12. قيادة الأنشطة بالتنسيق مع الجهات القطاعية.
أعلى